رياضة

ترشح المغرب لتنظيم كأس العالم.. فيدرالية اليسار تخرج عن "الإجماع"

17/02/2018 19:16
آذار
خلف تصويت ممثلي فيدرالية اليسار الديمقراطي بمجلس مدينة الرباط، بالرفض للتوقيع على "عقد المدينة المستضيفة" لكأس العالم 2026، انطباعا لدى الأصوات السياسية المغربية بأن الفيدرالية ربما تكون المعارض الوحيد لتنظيم المغرب للمونديال.
 
وشكل مستشارو الفيدرالية في مجلس العاصمة، يوم الجمعة تاسع فبراير، الاستثناء وهم يصوتون ب"لا"، على قرار التوقيع على العقد، الذي تفرض الجامعة الدولية لكرة القدم "فيفا" على المدن المرشحة لتنظيم المونديال توقيعه، بينما لم يتردد باقي الأعضاء الممثلين لمختلف الأحزاب بالتصويت بنعم. 
 
ولم تعلن الفيدرالية إلى حدود الآن عما إذا كان قرار ممثليها في الرباط هو اجتهاد شخصي نابع عن موقف له خصوصيته المحلية، أم أنه اتخذ على المستوى المركزي، ما يعني أن الموقف نفسه ستتخذه الفيدرالية في مجالس باقي المدن المرشحة لاستضافة مباريات كأس العالم 2026.
 
ويعلل مستشارو الفيدرالية رفضهم بأن العقد الذي يحدد واجبات المدن تجاه "فيفا، خلال إقامة التظاهرة، "جاء عاما ودون تفاصيل وخاليا من التفاصيل المالية"، مبدين تخوفهم من أن يجني المغرب الخسارة من وراء هذا التنظيم كما وقع لعدة دول نظمت كأس العالم.
 
يذكر أن المدن المرشحة لاستضافة مونديال 2026 ستكون هي الأخرى ملزمة بتوقيع العقد نفسه خلال دورات استثنائية أو عادية لمجالسها أو التفويض لرؤساء هذه المجالس بالتوقيع، كما وقع في مجلس الدارالبيضاء.
 
 
 
 
 
إقرأ أيضا

الاتحاد العربي يكرم بدوان والجامعة الأمريكية تخصص لها منحة

رابطة الصحافيين الرياضيين في ضيافة عبد السلام أحيزون

جنازة مديح.. اسطيفي يتساءل عن غياب زملائه من المدربين

الوادي الجديد بمصر.. فعاليات "الثقافة الرياضية" وحضور مغربي لافت

حسبان "يرشح" نفسه من جديد إلى رئاسة "الرجاء"

الرجاء.. أوزال يجمع أهل "الحل والعقد" لدعم الزيات

الرجاء.. بلوكاج جديد وأعضاء اللجنة يهددون أوزال بالانسحاب الجماعي

الدورة الدولية لرياضة المشي .. التونسية شاهيناز نصري تتوج ببطولة النسخة الـ14

من روسيا.. "خوكم منصف" يتهكم على المقاطعين المغاربة

رابطة الصحافيين الرياضيين.. طنجة تحتضن الملتقى الرابع