موضة وجمال

اختاري قصات الشعر المناسبة لشكلك حتى تكوني الأجمل

21/12/2017 22:35
آذار

تعكس قصات الشعر لدى المرأة بعضا من شخصيتها، كما أنها تمنحها ثقة كاملة بنفسها كيف لا و الشعر يعتبر نصف جمال المرأة منذ عصور سالفة، فعدا الاهتمام به و تنظيفه بطريقة صحيحة وجب على المرأة العصرية الاهتمام بقصاتها واختيار أنواع تتناغم مع شكل وجهها، فهي تعد من أهم الأشياء التي تجعلها أكثر أجمل ولفتا للأنظار، وتصبح كذلك إطلالتها مميزة تأسر من يحيطون بها.

يجب عليك سيدتي أن تكوني حريصة أثناء اختيارك لمصفف الشعر، إذ عليه أن يكون محترفا لأنه الوحيد الذي بإمكانه أن يقدم لك نصائح أساسية بهذا الخصوص، لأن شكل الوجه عند المرأة يلعب دورا أساسيا في اختيار القصة المناسبة لها، إذ أن هناك أنواعا مختلفة من أشكال الوجوه ولكل منها خصوصية تميزها وهي كالآتي:

  • الوجه الدائري المفضل للمصففين:

يهتم مصففوا الشعر في حالة الشكل الدائري بإعطاء الوجه شكلا أطول، لذلك فهم ينصحون النساء باعتماد قصات طويلة أو متراوحة بين الطول والقصر، أما إن كنت ممن يفضلن الشعر القصير لا بأس بذلك فقط عليها أن تكون كثيفة نوعا ما لتعطيك مزيدا من التألق خلال إطلالاتك.

  • الوجه البيضوي هو الشكل المثالي:

يعتبر الوجه البيضوي مثاليا فصاحبة هذا الشكل لن تحتار أكثر لأنه يحتمل جل أنواع القصات حسب المختصين، لذلك بإمكانها اختيار الشكل المفضل لديها.

  • الوجه المربع الشكل المحير:

يوجد شيء سلبي بهذا النوع من الوجه كون الفك به يبدو بارزا لدى المرأة، لذلك فهو يفقدها القليل من أنوثتها خلال المظهر الخارجي، إذ عليها أن تحسن اختيار شكل القصة التي بإمكانها إخفاء بعضا من تلك العيوب، على أن تكون قصيرة نوعا ما لا تتجاوز الذقن أو أكثر بقليل، وجعلها كثيفة حتى تمنحها الشكل المناسب.

  • الوجه المثلث:

عليك في هذه الحالة اعتماد قصات تتجه نحو الأسفل، مثل القصة المربعة لأنها ستخفي عيوب الوجه السفلية، كما يمكنك اعتماد قصات تحتقظ على طول شعرك كالديكرادي مثلا، مع جعل كثافة الشعر متجهة نحو الأعلى من أجل إعطاء مساحة أكثر للوجه وإخفاء بروز الجبهة.

 

إقرأ أيضا

قدميك يؤثران على صحتك...هذه أبسط الطرق للاعتناء بها

اختاري قصات الشعر المناسبة لشكلك حتى تكوني الأجمل

تعرفي على أخر صيحات الموضة في عالم الحقائب

البنطلون القطيفة سر جاذبيتك في الشتاء

خلطات طبيعية وحلول جمالية للتخلص من تشققات الشفاه المزعجة

طُرق كي تصبحين أكثر أناقة وجمالاً